الاثنين، أغسطس ٠٧، ٢٠٠٦

الدعارة الوهابية

ما هي الدعارة؟ الدعارة هي أن يباع ما لا يثمّن ... وقد اختصر البعض مفهوم الدعارة في بيع الجنس حتّى يمرر جرائمه، فالإنتماء مثلا لا يثمن، ومن يغير إنتماءه من السياسيين من أجل حصد المكاسب يمارس الدعارة، من يحارب مثل المرتزقة من أجل المال يمارس الدعارة، وحتّى الدين لم يسلم من الدعارين الّذين يبيعونه ويشترونه.
خرج علينا أحد شيوخ الوهابية ليكفر من يتعاون مع حزب الله لأنّهم شيعة، فقد سبق وأن كفّر الوهابيون الشيعة (وغيرهم) واختصروا الإسلام في مذهبهم وتفسيراتهم ورؤيتهم المسرفة في التشدد والتعصب والمزايدة الّتي ينهى عنها اللّه في قرآنه. قال الرسول أنّ القذف بالكفر تهمة ترتد على صاحبها ولكن هل يسمع هؤلاء لرسول الإسلام أم لأنفسهم ومصالحهم وسلاطينهم؟ دخلت المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 52 سنة وتحديدا منذ عام 1954 في صراع على النفوذ من أجل مصالحها الإقتصادية الصرفة، وليس من الخافي أنّ هذه الدولة تحقق مكاسب ضخمة من وراء الدين: فريضة الحجّ مثلا تكلّف المواطن المصري على أقل تقدير 10000 ج.م وفي كلّ عام يحج مكة ما لا يقل عن مليون مسلم وبحسبة بسيطة هذا يعني دخول ما لا يقل عن 10 مليارات جنيه في خزانة مملكة غنية من أموال شعوب أغلبها تحت خطّ الفقر العالمي، والسبب يعود للآداة الّتي تستخدمها السعودية في بسط نفوذها ألا وهي الدين، وقد إختارت أكثر مذاهب الدنيا تشددا لتتحالف معه منذ البداية لأن ارتفاع النعرة والتشدد والمزايدة الدينية يدر أرباحا بالمليارات على خزائن السلطان الّذي يغدق على مشايخ الوهابية حتّى تظل الدجاجة تبيض ذهبا. هجر الفقراء من أبناء هذه الأمة أوطانهم بحثا عن لقمة العيش في بلاد الوهابيين، فأذلّوهم بنظام الكفالة وغسلوا أمخاخهم بفكرهم الوهابي وصنعوا من الكثير منهم إرهابيين يصدّرونهم لبلدانهم الّتي أتو منها يقتلون ويفجّرون ويكفرون، وأنظر إلى ما فعلته الحركات الأصولية مثل "الجهاد" و"التكفير والهجرة" إلخ ببلد مثل مصر أو الجزائر ... تفجيرات واغتيالات وقتلى أبرياء بالألوف بل وبعشرات الألوف كما هو الحال بالجزائر ... ثمّ يدّعون أنّ هناك مدّ شيعي، وأن إيران تصدر ثورتها أنّ الشيعة إرهابيون وكفرة ...
أسئلكم بالله عليكم ... هل سمعتم عن جماعة شيعية واحدة أطلقت رصاصة واحدة في مصر؟ في الجزائر؟ في أي بلد عربي؟ من اّلذي يقف في وجه أعداء هذه الأمة اليوم؟ إيران الشيعية تقف منفردة في وجه أمريكا وحزب الله الشيعي يقف منفردا في وجه إسرائيل، حتّى في العراق كان جيش مقتدى الصدر الشيعي هو أكثر من حارب الإحتلال الأمريكي ولا يزال ... بينما السعودية تؤوي أكبر تجمع للقوات الأمريكية خارج الولايات المتّحدة حتّى اليوم وتصدّر الإرهابيين كأسامة بن لادن والزرقاوي (الّذي قتل من الشيعة في العراق أكثر ما قتل من المحتلين) ولم تفكر يوما واحدا في مدّ يد العون لحركات المقاومة حتّى السنية منها مثل حماس وتركت الفلسطينيين يموتون جوعا... وإن لم تستحي ففعل ما شئت ... فلنتهم حزب الله بالمغامرة والكفر وأننا بتخاذلنا وتواطئنا نتكلّم بإسم الله!
نجحت الوهابية في وأد المشروع النهضوي التنويري الّذي بدأه الأزهر الشريف - قبلة السنة قبل الوهابية - في عهد محمدّ عبده ورفاعة الطهطاوي وكفرت كلاهما بل وغزت الأزهر وحوّلته لمؤسسة وهابية متطرفة وسلّطت علينا أناسا منّا مثل الشيخ شعراوي الّذي كان لا يتورع عن السخرية من المسيحيين في خطبه وكاد أن يشق صف هذه الأمة الّتي كان محمد عبده مثلا يبذل قصار جهده ليوحد شقيها حتّى لا يتخل أعداء هذه الأمة من شق الفتنة الّتي قد يحدثها العابثون مثل من أتو من بعده. ونجحت الوهابية في بسط نفوذ السعودية وخلق واقع وهابي في كل العالم العربي ولم نعتبر ذلك خطرا مع أنه كذلك ... لماذا لأ، الولايات المتحدة باركت هذه الخطوة الّتي صبت في مصلحة حربها مع الإتحاد السوفييتي الّتي استخدمت فيها الإسلام في أفغانستان تلك المعركة الّتي لا ناقة لنا فيها ولا جمل ...
إنّ الشيعة إخوتنا مسلمون وعرب مثلنا، مصالحنا ومصالحهم وحادة، وأعدائنا واحدون، يربطنا بهم تاريخ مشترك وثقافة مشتركة ومستقبل واحد، وإنّه لمن الدعارة أن نكفّرهم ونعاديهم ولا نقف إلى جانبهم عملا بقول الرسول في موضع الوقوف إلى جانب الأخ ...

هناك ٨ تعليقات:

Unknown يقول...

بارك الله فيك ... فنحن الآن فعلا في أمس الحاجة إللى الوحدة الإسلامية بدلا عن الفرقة و التكفير

غير معرف يقول...

انا اعتقد ان المة السلامية بخير وانها لن و لم تنجب ابدا مثل الشيخ محمد الشعراوي فهو عالم جليل و خير هذه الامة التي نحن فيها الان و رحل رحمة من الله عليه

غير معرف يقول...

السلام عليكم
بداية عذرا لثقافتي السياسية الضئيلة
تعليقا على مقالك,انا متفقة معاك في اغلبه صحيح احنا في غنى عن اننا نشق صفوف العرب او بالاصح احنا في امس الحاجة الى التكاتف مع بعض حتى ولو من باب عدو عدوي صاحبي, لكن اللي انا مختلفة معاك فيه ان الشيعة مسلمين اللي اعرفه وسمعته دينيا ان الشيعة مش مسلمين ده اهم ركن في الشيعه واكبر اعتقاد عندهم ان الوحي نزل على الرسول بالغلط!!!
معاك انهم الوحيدين اللي حافظوا على كرامة العرب والمسلمين . احترمهم انسانيا لكن لا اروج ولا اقر بمذهبهم.
دي حاجة, الحاجة التانيةان زي ما الوهابيين اخطأوا في حق كثير من الابرياء مسلمين وغير الشيعة كمان ماقصروش , بدليل حرب العراق وايران
والمجازر في العراق في اليومين اللي فاتوا ,شوف نسبة الانفجارات من يوم الاحتلال وقارنها باللي حصل خلال حصار لبنان اضعاف اضعاف .
انا معجبة جدا بشخصية نصر الله وباحترمه جداااااااا, بأحترم نجادي وبقدره جداااااا, زي باضبط ما انا بأحب غاندي وشايفة انه زعيم شعبي من الطراز الاول, زي حبي واعجابي بالمناضل جيفارا, لكن ده لا يعني اني احب اتحشر معاه يوم القيامة في زمرة واحدة.
السياسة سياسة والدين دين.
ثم بخصوص الحج السياحي واسعاره, مش مطلوب من السعودية انها تحجج الناس على حسابها ولا حتى بأسعار رمزية , لأنها زي اي دولة عليها التزامات وواجبات, مش معنى انها اكبر مصدر بترول يبقى تحجج الناس على حسابها طب ما كل دول الخليج عندها بترول يعملوا جمعية بقى وكل سنة دولة تقبضها وتوزعها على شعبها اللي عايز يحج.
وبعدين ربنا ادرى بعباده وظروفهم وما سيكون عشان كده ركن الحج لمن استطاع مش فرض.
ثم ان كون ملايين ناس بتحج من دول اغلب سكانها تحت خط الفقر ده مش عيب في السعودية او استغلال منها ده سوء تطبيق اسلام الناس اللي بتحج عشان نص اللي بيحج بيحج منظرة وبيطبق من الاسلام قشوره مش جوهره.
وبس سوري على الاطالة

غير معرف يقول...

i agree ya man
united we stand divided we fall we have to forget all differnces when they going to shoot us they will never say this was what it is just a bullet in head

Dr. Ahmed Wagih يقول...

رغم أختلافي مع بعض ما تقوله الا اني ضد التشدد الديني في اي صورة. المملكة العربية السعودية تنفق أضعاف ما يدخل لها من دخل سياحي من الحج ومعظم نفقات الحجاج تأتي من تذاكر الطيران والأنتقالات حيث انه لاتوجد رسوم على الحج كما ان الحجاج لايبيتون في معظمهم في فنادق. أتفق معك في تشدد المذهب الوهابي المبنى على فقه "ابن القيم" و "أبن تيمية" الذي كاد ان يُكفر الطير في السماء، كما أختلف معك في أنتقادك لمعاملة المصريين في السعودية فقد تحسنت كثيراً وانا شاهد علي ذلك، كما ان العاملين المصريين في السعودية مصدر رئيسي للدخل القومي المصري، الا انهم جلبوا مفاهيم جديدة من التشدد على المجتمع المصري كما قلت، كما انهم روجوا لشائعات غريبة منها ما قالته الأخت المعلقة من ان الشيعة يعتقدون في ان الوحي كان نازل على سيدنا علي!! هذه أشاعة غير صحيحة لاتوجد لديهم على الأطلاق، كما ان شيخ الأزهر في الخمسينات على ما أعتقد أعترف بالمذهب الجعفري الشيعي كأحد المذاهب الصحيحة في الأسلام.

نهضة مصر

غير معرف يقول...

بارك الله فيك اخي على هذه الروح. الوهابيون ليقرون اي من المذاهب الاخرى فلا يوجد في السعودية اي قضاة او محاكم مالكية او حنفية او شافعية مع وجوود من ينتمي لهذه المذاهب من السعوديين وغيرهم. وهم فعلا فكرهم يتمحور حول الخلاف مع الاخرين وتكفيرهم وحتى يكفير بعضم البعض. بالنسبة للشعية فهم مسلمون يشهدون ان لا الله الا الله وان محمدا رسول الله وهذه مآذنهم يؤذن فيها بهذا النداء ولا يوجد اي شيعي يعتقد بان الوحي اخطأ وقد بحث هذا الموضوع كثيرا وفند ولكنه قلة المعرفة والجهل والعصبية والتآمر تقود لمثل هذه الافترآت.
تحياتي

غير معرف يقول...

نسيت ان الدعارة هي اصلا عند الشيعة الذين يقرون زواج المتعة وثانيا اصلا مذهبكم لا يستند الى اصل فانتم الخوارج
والسعودية يا الغبي تنفق اكثر مما تاخذ يا الغبي

غير معرف يقول...

بارك الله فيك يا اخي . لقد صدقت فالوهابية لا يقرون بالمذاهب الاخرى بل ويكفرون باقي المذاهب مثل الشيعة, او الاباضية(في سلطنة عمان والمغرب) .وهم يسيؤن الى الاباضية خاصة حتى عند تأدية مناسك الحج والعمرة فهل هذا ما يقره الدين.؟